ملخص عن المقياس:

مادة الاتصال المؤسساتي هي عبارة عن مجموعة من العمليات الإتصالية تكون داخل المؤسسة أو خارجها، حيث تعتبر هي المحرك لكل الأنشطة للمؤسسة، سواء كانت في مجال الإدارة والتسيير، أوالمجال المهني أو الاجتماعي وغيرها.
تسعى هذه المادة المقررة على طلبة السنة أولى ماستر إدارة المؤسسات الوثائقية والمكتبات إلى تسليط الضوء على هذه العمليات، وإكسابهم المهارات التواصلية داخل المؤسسات الوثائقية.


الفئة المستهدفة:

طلبة السنة أولى ماستر إدارة المؤسسات الوثائقية والمكتبات / السداسي الثاني


أهداف المقياس:

في نهاية مقياس الاتصال المؤسساتي يصبح الطالب قادرا على أن:
على مستوى المعرفة: 
- يتعرف على مختلف المفاهيم المرتبطة بالاتصال المؤسساتي.
- يميز بين العمليات والخطوات الأساسية للاتصال المؤسساتي.
على مستوى المعرفة العملية:
- يوظف ما اكتسبه من مهارات تتعلق بالاتصال المؤسساتي في المؤسسات الوثائقية.
- يخطط لكيفية القيام بالاتصال المؤسساتي.
على مستوى معارف الكينونة:
- يحترم القواعد العلمية والإجراءات القانونية للاتصال المؤسساتي.
- يستطيع التعامل مع المشكلات التي تظهر خلال القيام بعمليات الاتصال المؤسساتي.
يقيم جودة الاتصال المؤسساتي في المكتبات ومراكز المعلومات.