نسعى من خلال وحدة علم النفس التربوي الى تعريف الطالب بأهمية هذا المقياس في تخصصه، إذ تضم معارف أساسية في تكوينه البيداغوجي ،كون مواضيع علم النفس التربوي تلمس أهم المواضيع في قضايا التعلم والتعليم ،والتي من خلالها نسعى الى تحقيق جملة من الأهداف تتمثل فيما يلي :
- فتح الآفاق المعرفية للطالب في مجال علم النفس التربوس ،وتمكينه من مفاتيح التعامل مع الطفل والمراهق .
- تزويد الطالب بمهارات تجعله قادرا على معالجة المشاكل التي تطرأ له أثناء تأدية عمله التدريسي .
- تزويد الطالب ببعض المعارف المساعدة على تأهيله وتحضيره لممارسة مهنة التعليم تحضيرا وادارة وانجازا .
وعليه فان ما يسهل استعاب الطالب للمحتوى المعرفي لمحاضرات هذا المقياس هو التأسيس على المعارف المسبقة له ،ةوالتي تتمثل في امتلاكه لمعارف أولية عن المجال النفسي للطفل والمراهق ،ومهنة التعليم عموما ، بالاضافة الى امتلاكه ثقافة عامة عن أهم الضغوطات المحيطة بالمجتمع ،واستنادا الى هذا يتم تقديم المحاضرات التي نسعى من خلالها جذب انتباه الطالب الى أهمية هذا المجال ،خصوصا لما يريد اقتحام مجال التدريس، لدى حاولنا قدر المستطاع الالمام بمختلف المواضيع الرئيسية المتعلقة بعلم النفس التربوي.
- معلم: Cherfi Ouarda